موقع يهتم في الافلام الوثائقية من عربي وانجليزي
 
الرئيسيةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلم وثائقية ارض جاغوز يتكلم عن الحشرات التي فيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متابع
Admin


المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: فلم وثائقية ارض جاغوز يتكلم عن الحشرات التي فيها   الأربعاء أغسطس 06, 2008 5:41 pm

اسم الفلم
Land of the Jaguar
صورالفلم

683MB
720 x 576
0:58:02
معلومات الفلم
نصير الطبيعة التلفزيونَ ومتسلقَ الجبلِ ستيف Backshall يَحْسبُ بأنّه يَجِبُ أَنْ يُعاشَ في قرنِ آخرِ.
“ إعتقدتُ دائماً بأنّني كُنْتُ ولدَ في العصرِ الخاطئِ. أنا كَانَ يجبُ أَنْ أكُونَ ولدَ إلى العصر الذهبي مِنْ إستكشافِ ومِنْ إسْتِكْشاف بمن أمثال [مستكشفو أمازونِ القرن التاسع عشرِ العظماءِ] والاس وبيتس، وداروين. في الوقت الحاضر هو الكثير أصلب لإيجاد الأماكنِ بصدق يساوي الإسْتِكْشاف. ”

هي محظوظُ، ثمّ، بأنّ هناك ما زالَ غويانا. أي شظية صغيرة a بلاد سَحقتْ بين فينزويلا وسورينام والبرازيل، غويانا حجمُ المملكة المتحدةِ لَهُ سكانُ ليفربول لحد الآن. أغلبه نظيف جداً - وغير مستكشفة - غابة أمطار إستوائية.

هذا a حلم لأمثال Backshall وفريق خبراءِ الحياة البريَّةِ الذي أرسلتْ البي بي سي لقضّاء a شهر في غابةِ Guyanan لسلسلةِ طبيعتِهم الجديدةِ، فَقدَ أرضَ جاغوار.

يَعْني Backshall وزملائه كَانوا قادرون على إيجاد لَيسَ فقط البعض مِنْ الحيواناتِ المراوغةِ التي البلادِ مشهورة ب(بضمن ذلك النمرِ) لكن أيضاً البعض مِنْ آلافِ النوعِ الغير مكتشفِ التي غاباتِ غويانا تَعتقدُ للإحتِواء.

الدّكتور جورج McGavin، حشراتي إستندَ في متحفِ تأريخِ جامعة أكسفوردِ الرفيعة المستوى الطبيعيِ، الذي كَانَ أيضاً على السفرةِ، يَقُولُ بأنّه وَجدَ التجربةَ الكاملةَ “ بالتأكيد فكّ بتساقط gobsmackingly يَتعجّبُ ”.

“ غويانا حقاً a أرض العمالقةِ ,” يُحمّسُ. يَحتوي النِسْرَ الأكبر في العالمَ، نِسْر الطمّاعَ، الذي “ نادر كحصان هزاز s **t”. يَحتوي الأفعى الأكبر في العالمَ، الأفعى الكبيرة، التي منها رَأى a “ تَدمي ضخماً ” 24 مثال قدمِ. يَفتخرُ بكلبِ الماء الأكبرِ أيضاً، والعنكبوت الأكبر.

“ في حادثةِ إثنان أنت سَتَرى بأنّ نُفتّشُ عن العنكبوتِ ,” تَقُولُ McGavin. “ عندما نَجِدُه أَحْملُه إلى آلةِ التصوير. هو حجمُ a صحن شوربة. يَغطّي كلتا أيديي وما زالَ سيقانَه تُخيّمُ على الحافةِ. هو يُدْعَى رتيلاءَ أكل طيرِ الجالوتِ العملاقِ بالرغم من أن في الحقيقة يَأْكلُ الطيورَ نادراً جداً - أطفال صغار فقط. ”

إذا McGavin، مهرّج المجموعةِ، Backshall، رجل العملَ. سَقطَ إليه لجَعْل سفرةِ السلسلةَ الأكثر جرأة - ويَجِدُ مخلوقاتَ أندرَ مستويةَ لذا.

زارَ نفس الفريقِ بورنيو، وبريّة: St Kilda، عندما Backshall إنضمَّ إلى المجموعةِ الأخرى تَزُورُ a أرخبيل إسكتلندي بعيد، يَمِيلُ نصير الطبيعةُ إلى القَضاء أغلب وقتِه أمام آلةِ التصوير يَتعلّقُ مِنْ نهاياتِ الحبالِ. بشكل مؤلم، هذا الحماسِ لوجوهِ الصخرةِ المطلقةِ أدّتْ إلى a حادث سيئ مؤخراً، عندما سَقطَ Backshall 10 أمتارِ مِنْ a سفح جبل Chepstow، يَكْسرُ ظهرَه وكاحلَه. لَكنَّنا يُمْكِنُ فقط أَنْ متشكّرة مثل هذا السقطةِ لَمْ تَحْدثْ في غويانا.

Backshall كَانَ زعيمَ الإعتلاءِ الأول على الإطلاقِ a عمودي محاط بإرتفاع 400 متراً، فاقتْ منضدةَ جبلاً (المعروف بa “tepui) فقط خارج الحدود في فينزويلا. “ نحن كُنّا نَنَامُ على الحوافِ بآلافِ الأقدامِ مِنْ الهواءِ الفارغِ تحتنا ,” يَتذكّرُ. “ البعض مِنْ الصخرةِ كَانتْ طليقةَ جداً وتَخْرجُ في يَدِّكِ. البعض شَملوا الكتلِ الهائلةِ كبيرة كالثلاجاتِ، التي، إذا مَسستَهم أيضاً بشدّة، تَجيءُ الأَزيز مِنْ. الذي قدّرَ بالتأكيد كالشيء الأشدُّ إخافة الذي أنا أَبَداً عَملتُ. ”

في القمةِ وَجدَ “ هذه البيئةِ العالميةِ المفقودةِ ”، وبين الأشياءِ الأخرى , a ضفدع شجرةِ سُكُون نباتِ الذي ما كَانَ فقط a نوع جديد، لكن فريدَ إلى تلك قمةِ tepui. “ يَحْصلُ على الشيءِ في يَدِّكَ الذي مَا سَبَقَ أَنْ رَأى قبل ذلك ,” يَقُولُ , “ وهو إثارة جميلةُ. ”

هناك، بالطبع , a جانب جدّي إلى كُلّ هذه المغامرةِ المخاطرةِ. في نهايةِ البعثةِ، قابلَ جورج McGavin رئيس غويانا، Bharrat Jagdeo، لتَأكيد أهميةِ حِماية غابة البلادَ الأمطار إستوائيةِ. هو هدفُ الذي به Jagdeo لَهُ عطفُ لكن، كرئيس أحد أفقر دول العالمِ، هو سَيَحتاجُ إلى مساعدةَ المجموعة الدوليةِ إذا هو أَنْ يُنجزَه. إنّ الغويانيين مستميتون لإسْتِعْمال غابة الأمطار الإستوائيةِ لقطع ونقل الأخشابِ والزراعة، وفي a بلاد الذي يُمْكِنُ أَنْ يَتحمّلَ المعلمين نادراً لمَدارِسِ قريتِه، هو a يَغري مصدرَ الدخلِ.

المشكلة لتوفير غابة غويانا الأمطار إستوائيةِ لَيستْ a واحد بسيطة. نظام العالمَ الحاليَ للكاربونِ يُصدّقُ، Backshall يُشيرُ، لَنْ يُساعدَ. يُكافئُ نَمُو a غابة جديدة، لكن لَيسَ صيانةَ واحد قديمةِ، بالرغم من أنَّ الأخير يَعمَلُ شغلَ "incomparably" الأفضل لغازاتِ الكاربونِ المستهلكةِ. بدلاً مِن ذلك، McGavin عِنْدَهُ رؤيةُ طوباويةُ تقريباً. يَعتقدُ “ حكومات كُلّ البلدان المتطورة يَجِبُ أَنْ تَدْفعَ البلدانَ التي لَها غابات الأمطار الإستوائيةُ للإعتِناء بهم تقريباً على مصلحتِنا. ” هو قَدْ يَكُون a أمل كاذب لتَوَقُّع a شراكة عالمية لإنْقاذ غابة الأمطار الإستوائيةِ الغويانيةِ، لكن الأرضَ المفقودةَ مِنْ جاغوار تَجْعلُ a تُرغمُ - إذا مخيفةِ أحياناً - حالة لحمايتِها.
روابط الفلم
تورنات
mininova.org 1650723
400 ميقاء
روابط على الربيد شير
CODE
rapidshare.com LLJ1.part1.rar
rapidshare.com LLJ1.part2.rar
rapidshare.com LLJ1.part3.rar
rapidshare.com LLJ1.part4.rar
rapidshare.com LLJ1.part5.rar
rapidshare.com LLJ1.part6.rar
rapidshare.com LLJ1.part7.rar
rapidshare.com LLJ1.part8.rar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://documentary.ba7r.org
 
فلم وثائقية ارض جاغوز يتكلم عن الحشرات التي فيها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الافلام الوثائقية :: قسم الافلام الوثائقية الاخر-
انتقل الى: